زيارة الأمين العام لإتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي لمكتب الرابطة

31 يناير 2020 519

ضمن مساعي رابطة علماء إرتريا لتحسين وضع الإرتريين المستقرين حاليًا في الجمهورية التركية فقد قامت الرابطة بدعوة سعادة الأمين العام لاتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي الدكتور علي كرت لزيارة مقرها الكائن في إسطنبول للإطلاع والوقوف على أعمال الرابطة وأبرز إنجازتها والحديث حول أوضاع الإقامة السياحية والصعوبات التي تواجه الإرتريين المقيمين في تركيا وكان ذلك عصر يوم الثلاثاء (3 جمادى الآخر 1441هـ) الموافق 28 يناير 2020م.

وجرى كذلك التباحث في عدد من قضايا الأمة الإسلامية، والاتفاق على سبل التعاون المشترك بين المؤسستين،
وقد كان في استقبال الدكتور علي كرت عدد من أعضاء الرابطة؛ وعلى رأسهم / الأمين العام الشيخ “برهان سعيد”وفضيلة الشيخ الدكتور حسن سلمان.

وقدم سعادة الأمين العام الشيخ برهان سعيد خطابًا يشرح فيه الوضع العام في إرتريا، وأثره على المقيمين الإرتريين خارج إرتريا، وأشار إلى مطالب مهمَّة، أجَلُّهَا حاليًّا:
ضرورة إيجاد حلول للشعب الإرتري المستقر حاليًا في دولة تركيا، واستثنائه من القرار الصادر من المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية بتاريخ 02/12/2019م والذي ينص على أنه “في حال عدم توفر أسباب مبررة للبقاء لغرض تصريح الإقامة الجديدة غير السياحية اعتبارًا من تاريخ 01/01/2020م فإن طلبات الحصول لتصريح الإقامة وتمديدها لنفس الغرض لن يتم”.

من جهته وعد الأمين العام للاتحاد الدكتور علي كرت برفع خطاب الرابطة لفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان؛ وبعض المسؤولين بهذا الخصوص.

وفي ختام اللقاء شكر الشيخ برهان سعيد سعادة الدكتورعلي كرت على وقفته وسعيه المبارك وتم تقديم درع له وفاءً وعرفانًا على جهوده في الحصول على موافقة رسمية من الحكومة التركية لتملك الشعب الإرتري في هذا البلد الكريم، وكذلك اتفق الطرفان على استمرار التواصل وبناء جسر الاخوة والمحبة، والتعاون على البر والتقوى في مختلف الاتجاهات بما يخدم قضايا الأمة عامة وقضايا الشعبين التركي والإرتيري خاصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *